545 - الاستثناء في اليمين أي قول إن شاء الله وجواز كفارة اليمين قبل الحنث وبعده ومن حلف على شئ فرأى خيرا منه فليأت الذي هو خير ويكفر عن يمينه. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري 546 - كتاب الفرائض وأحكام المواريث والنبي صلى الله عليه وسلم لا يورث ما تركه صدقة وميراث الذكر والأنثى - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري قدرة الله في الرعد والمطر ( خطبة مسموعة) - خطب جمعة صوتية 547 - ميراث البنات وابن وبنت الإبن وميراث ابنة ابن مع ابنة وميراث الجد مع الإخوة وميراث الزوج والزوجة مع الأولاد وميراث الأخوات مع البنات. - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري 548 - ميراث الأخوات والإخوة وذوي الأرحام والولد للفراش وللعاهر الحجر - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري الأسباب من سنن الله الكونية . ( خطبة مكتوبة ) - الخطب المكتوبة 549 - ميراث اللقيط والولاء كالنسب لا يُباع ولا يُهب - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري 550 - ميراث الأسير ولا يرث المسلم الكافر ولا الكافر المسلم وتحريم من انتسب إلى غير أبيه ووعيد من انتفى من نسب ولده إليه - شرح صحيح البخاري - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري مظاهر الكبر والاستعلاء والصد عن سبيل الله ( خطبة مسموعة) - خطب جمعة صوتية 551 - كتاب الحدود - حد الزنا وشرب الخمر ومعنى (لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن) أنه نفي لكمال الإيمان وليس نفي أصل الإيمان - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري
القائمة الرئيسية
البحث
البحث في

صور لزيارة فضيلة الشيخ الدكتور خالد عبد العليم متولي إلى مدينة فينيتسيا في أوكرانيا

الخبر
صور لزيارة فضيلة الشيخ الدكتور خالد عبد العليم متولي إلى مدينة فينيتسيا في أوكرانيا
4103 زائر
20-10-2010

مرفق صور زيارة فضيلة الشيخ لمدينةفينيتسيا في أوكرانيا :

[ هذه صور لزيارة فضيلة الشيخ الدكتور خالد عبد العليم متولي إلى مدينةفينيتسيا في أوكرانيا وهي مدينة تحتوي على كثير من الجامعات كالطب والهندسة والصيدلة ، وقد التقى فضيلته بالكثير منهم كما قام بعدة محاضرات في المركز الإسلامي حضرها عدد كبير من هؤلاءالطلاب والمسلمين الجدد ، وقد استهل فضيلته بعقدمحاضرة للأخوات المسلمات الجدد والطالبات بالجامعات كما حضرها أزواجهن ، وفيهن عرب وأوكرانيات ، وقد قام فضيلته بالإجابة على أسئلتهن بعد المحاضرة .
وقد استقبل فضيلته بحفاوة بالغة من الشباب بالمركز الإسلامي بالمدينة وكانت المحاضرات تستمر من الظهر حتى ما بعد العشاء يتخللها فترات قصيرة للصلاة والطعام ، وظلوا ملتفين حول الشيخ في جو منالمحبة والأخوة الإيمانية الرائعة وظلوا ملازمين له كل يوم حتى منتصف الليل في حوارات هادفة وأسئلة نافعة وإجابات شافية حول قضايا كثيرة ، وبإذن اللهسوف يتم تنزيل الإجابات على أسئلة الإخوة والأخوات والطلاب تباعا بالموقع في ركن الفتاوى .
وقد كانت المحاضرات تتمحور حول أهميةتميز المسلم في بيئة الغربة بعقيدته وأخلاقه وسلوكه حتى يكون عنوانا وسفيرا للإسلام ، وأكدالشيخ الدكتور خالد عبد العليم للطلاب أنه كماانتشر الإسلام في آسيا وأفريقياعن طريق التجار فما المانع أن ينتشر الإسلام في أوروبا عن طريق الطلاب الذين يحملون هموم الدعوة وقضية نشر الإسلام ، فيحفظوا أنفسهم من الفتن ويكونوا سببا لهداية غيرهم .
كما وجه الشيخ عناية بالغة بحقوق المرأة وضرورة التأني قبل اتخاذ قرار الزواج خاصة من الكتابيات وأهمية النظر إلى الشروط التي ذكرها القرآن وأهمها : أن تكون الكتابيات محصنات : أي عفيفات ، وغير متخذات أخدان : أي الواحدة منهن ليس لها عشيق . كما أكد على الاهتمام بتربية الأبناء وتحصين الأسرة من عوامل الهدم للحد من ظاهرة الطلاق السريع .
وتطرق فضيلته في المحاضرات إلى الفرق بين الحضارة والمدنية وفضل الإسلام على البشرية وسبق القرآن والسنة إلى كثير من الاكتشافات العلمية مما يتعبر إعجازا وبرهانا على صدق الرسالة لو كانت هناك عقول تعي وتفهم ممن لم يسلموا رغم تظاهر كافة الدلائل على عظمة الإسلام ] .












[ هذا وقد تم ذكر زيارة فضيلة الشيخ إلى أوكرانيا في موقع ومنتديات اتحاد المنظمات الاجتماعية في أوكرانيا مع صور وخطب للشيخ على الروابط أدناه:

http://www.arraid.info/ar/index.php?pagess=main&id=1051&butt=5

] . http://khaledabdelalim.com/media/images/okrania_site.mht

http://www.arraid.org/vb/showthread.php?t=4546

http://khaledabdelalim.com/media/images/Okrania_zeyara.mht

http://www.arraid.org/vb/showthread.php?t=4547

http://khaledabdelalim.com/media/images/Okrania_Khotba.mht

   طباعة 
5 صوت
الوصلات الاضافية

Fatal error: Uncaught Error: Call to undefined function eregi() in /home/baitonab/public_html/khaledabdelalim.com/home/includes/linkat.php:0 Stack trace: #0 /home/baitonab/public_html/khaledabdelalim.com/home/play.php(0): unknown() #1 {main} thrown in /home/baitonab/public_html/khaledabdelalim.com/home/includes/linkat.php on line 0