:: الأخبار ::

24 - روائع من حياة الصحابة - قال سلمان الفارسي أضحكني ثلاث وأبكاني ثلاث - إني صائم 1441 هـ. => 1441 - 2020 ? 25 - روائع من حياة الصحابة - قال أبو الدرداء لا تشك مصيبتك ولا تحدث بوجعك ولا تزك نفسك بلسانك - إني صائم 1441 هـ. => 1441 - 2020 ? 570 قتل المرتدين والخوارج بعد إقامة الحجة عليهم وبداية ظهور الخوارج وسبب خلافهم مع علي ومناظرته لهم والأحكام المتعلقة بهم. - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? 26 - روائع من حياة الصحابة - مواطن الفلاح في القرآن ومَنْ هو ميت الأحياء وما هو الذي أعظم من الذنب - إني صائم 1441 هـ. => 1441 - 2020 ? 27 - روائع من حياة الصحابة - التأييدات الغيبية ونصرة الله للصحابة ونزول الملائكة لقراءتهم القرآن وقول عمر يا سارية الجبل - إني صائم 1441 هـ. => 1441 - 2020 ? 28 - روائع من حياة الصحابة - من كرامات الصحابة البركة في أموالهم وقصة الصحابي الذي لو ترك الرحى لظلت دائرة إلى يوم القيمة - إني صائم 1441 هـ. => 1441 - 2020 ? الجمال في الإسلام . ( خطبة مكتوبة ) => الخطب المكتوبة ? 29 - روائع من حياة الصحابة - العبرة بالقبول ولماذا بكى أبو الدرداء عند فتح قبرص وسؤال الروم عن سبب انتصار الصحابة - إني صائم 1441 هـ. => 1441 - 2020 ? 571 ترك قتال الخوارج للتألف وخشية الفتنة واختلاف الأئمة في الحكم عليهم - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? 572 التماس العذر للمتأولين وفيه قصة حاطب بن أبي بلتعة وكتابه لأهل مكة - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ?

:: الجديد ::

القائمة الرئيسية

البحث

البحث في

جديد المقالات

مقالات علمية للشيخ

أدعية المريض

::: الذكر :::

17.أدعية المريض .

1- ما رواه البخاري عن ابن عباس أن النبي دخل على أعرابي يعوده ، وكان إذا دخل على من يعوده قال : " لا بأس طهور إن شاء الله " .

2- وروى البخاري ومسلم عن عائشة أن النبي كان يعود بعض أهله يمسح بيده اليمنى ويقول : اللهم رب الناس ، أذهب البأس، اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما " .

3- بل إن جبريل عاد النبي لما مرض ورقاه ودعا له ، وروى مسلم عن أبي سعيد الخدري أن جبريل أتى النبي فقال : " يا محمد اشتكيت ؟ قلت : نعم ، قال : بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد بسم الله أرقيك الله يشفيك " .

4- الرقية والدعاء له بالشفاء والعافية فهذا يفتح له باب الأمل ويبشره برحمة الله ، روى أبو داود والترمذي عن ابن عباس عن النبي قال : " ما من عبدٍ مسلم يعودُ مريضًا لم يحضر أجلُهُ فيقول سبع مرات : أسأل الله العظيم ، رب العرش العظيم أن يشفيك ؛ إلا عُوفي " .

5- وعن سعدِ بن أَبي وَقَّاصٍ رضي اللَّه عنه قال : عَادَني رسول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم فقال : «اللَّهُمَّ اشْفِ سعْداً ، اللَّهُمَّ اشْفِ سَعْداً ، اللَّهُمْ اشْفِ سَعداً " رواه مسلم .

6- روى البخاري عن عائشة رضي الله عنها: أن رسول الله صلي الله عليه وسلم، كان إذا أتي مريضًا أو أتي به إليه، قال عليه الصلاة والسلام: (أذهب البأس، رب الناس، اشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقمًا).


7- روي الترمذي عن أبي هريرة قال : قال رسول الله : " من رأى مبتلى فقال: "الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلا"، لم يصبه ذلك البلاء " .


طباعة

::: التعليقات : 0 تعليق :::

::: إضافة تعليق :::


9 + 3 =

/500

::: جديد الاذكار :::

جوامع الدعاء - ادعــيــة واذكـــــار
الدعاء لمن ابتلي بالوسواس - ادعــيــة واذكـــــار
أسرار الاستعاذة - ادعــيــة واذكـــــار
الدعاء عند الهم والحزن - ادعــيــة واذكـــــار
مواطن إجابة الدعاء - ادعــيــة واذكـــــار

::: روابط ذات صلة :::

الذكر السابق
الاذكار المتشابهة الذكر التالي