:: الأخبار ::

516 - من بلغ الستين سنة فقد أعذر الله إليه في العمر والتحذير من التنافس في زهرة الدنيا - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? 517 - يذهب الصالحون الأول فالأول - لو كان لابن آدم واديا من ذهب أحب أن يكون له واديان - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? 6- تفسير سورة الملك - حقائق الغيب تظهر بعد الموت حيث لا ينفع الندم => دروس المساجد ? 5- تفسير سورة الملك- العاصي يمشي مكبا على وجهه والطائع يمشي سويا على صراط مستقيم => دروس المساجد ? 4- تفسير سورة الملك - الرزق مضمون وعقوبات الله حاضرة للمكذبين => دروس المساجد ? 3- تفسير سورة الملك - مكانة الذين يخشون ربهم بالغيب => دروس المساجد ? 2- تفسير سورة الملك - تعطيل العقل عن الفهم سبب في مصير الكفار إلى النار => دروس المساجد ? 1- تفسير سورة الملك - حكمة خلق الموت والحياة وبيان قدرة الله في الخلق. => دروس المساجد ? المسئولية في الإسلام ( خطب مسموعة ) => خطب جمعة صوتية ? 518 - أيكم مال وارثه أحب إليه من ماله ؟ وحديث أبي ذر من مات لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة وإن زنى وإن سرق رغم انف أبي ذر - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ?

:: الجديد ::

القائمة الرئيسية

البحث

البحث في

جديد المقالات

مقالات علمية للشيخ

الدعاء عند الهم والحزن

::: الذكر :::

41.الدعاء عند الهم والحزن .

* روى أحمد وابن حبان والطبراني والحاكم عن ابن مسعود أن النبي قال : " ما أصاب مسلما قط هم، أو حزن، فقال: اللهم إني عبدك، وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك ، أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور بصري، وجلاء حزني، وذهاب همي، إلا أذهب الله تعالى همه وأبدل مكان حزنه فرحا، قالوا يا رسول الله أفلا نتعلم هذه الكلمات؟ قال بلى ينبغي لمن سمعهن أن يتعلمهن. " .

* روى البخاري عن أنس قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وضلع الدين، وغلبة الرجال) . ضلع الدين ثقله وشدته حيث لا يجد المدين ما يسده به وهو هم بالليل ومذلة بالنهار .


طباعة

::: التعليقات : 0 تعليق :::

::: إضافة تعليق :::


2 + 4 =

/500

::: جديد الاذكار :::

جوامع الدعاء - ادعــيــة واذكـــــار
الدعاء لمن ابتلي بالوسواس - ادعــيــة واذكـــــار
أسرار الاستعاذة - ادعــيــة واذكـــــار
مواطن إجابة الدعاء - ادعــيــة واذكـــــار
الدعاء عند الأضحية والذبح والنحر - ادعــيــة واذكـــــار

::: روابط ذات صلة :::

الذكر السابق
الاذكار المتشابهة الذكر التالي