:: الأخبار ::

524 الأعمال بالخواتيم والعزلة راحة من خلطاء السوء ومعنى رفع الأمانة من القلوب والترهيب من الرياء والسمعة ومعنى مجاهدة النفس - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? 525 التواضع وشرح حديث (من عادى لي وليا) وقول النبي (بُعثت أنا والساعة كهاتين) ومن علامات الساعة طلوع الشمس من مغربها - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? مفهوم عهد الأمان في العصر الحاضر ( خطب مسموعة ) => خطب جمعة صوتية ? 526 من أحب لقاء الله أحب الله لقاءه وحال المؤمن والكافر عند سكرات الموت - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? وإن تطيعوه تهتدوا ( خطبة مسموعة) => خطب جمعة صوتية ? 527 النفخ في الصور ويقبض الله الأرض يوم القيامة وتصبح الأرض بيضاء عفراء مستوية ليس فيها معلم لأحد - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? 528 الحشر - يُحشر الناس حفاة عراة غرلا ويُحشر الكافر على وجهه وأول الخلائق يُكسى إبراهيم الخليل - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? آيات الله في السحاب والمطر ( خطبة مسموعة) => خطب جمعة صوتية ? 529 زلزلة الأرض يوم القيامة والعرق يلجم الناس حتى يبلغ آذانهم بحسب أعمالهم والقصاص وأول ما يُقضى بين الناس في الدماء - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? 530 - من نوقش الحساب عُذِّب ويدخل الجنة سبعون ألفا بغير حساب ولا عذاب - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ?

:: الجديد ::

القائمة الرئيسية

البحث

البحث في

جديد المقالات

مقالات علمية للشيخ

الدعاء عند الهم والحزن

::: الذكر :::

41.الدعاء عند الهم والحزن .

* روى أحمد وابن حبان والطبراني والحاكم عن ابن مسعود أن النبي قال : " ما أصاب مسلما قط هم، أو حزن، فقال: اللهم إني عبدك، وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك ، أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور بصري، وجلاء حزني، وذهاب همي، إلا أذهب الله تعالى همه وأبدل مكان حزنه فرحا، قالوا يا رسول الله أفلا نتعلم هذه الكلمات؟ قال بلى ينبغي لمن سمعهن أن يتعلمهن. " .

* روى البخاري عن أنس قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وضلع الدين، وغلبة الرجال) . ضلع الدين ثقله وشدته حيث لا يجد المدين ما يسده به وهو هم بالليل ومذلة بالنهار .


طباعة

::: التعليقات : 0 تعليق :::

::: إضافة تعليق :::


9 + 9 =

/500

::: جديد الاذكار :::

جوامع الدعاء - ادعــيــة واذكـــــار
الدعاء لمن ابتلي بالوسواس - ادعــيــة واذكـــــار
أسرار الاستعاذة - ادعــيــة واذكـــــار
مواطن إجابة الدعاء - ادعــيــة واذكـــــار
الدعاء عند الأضحية والذبح والنحر - ادعــيــة واذكـــــار

::: روابط ذات صلة :::

الذكر السابق
الاذكار المتشابهة الذكر التالي