:: الأخبار ::

معية الله عز وجل . ( خطبة مكتوبة ) => الخطب المكتوبة ? نعمة الإسلام - خطبة جمعة برلين بألمانيا => خطب الجمعة ? 597 - لا يدخل الدجال مكة ولا المدينة وخروج يأجوج ومأجوج - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? 598 - كتاب الأحكام - وجوب طاعة الله ورسوله وطاعة أولي الأمر مقيدة بطاعة الله ورسوله - وشرط الخليفة أن يكون قرشيا - شرح صحيح البخاري. => سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري ? 10- والقرآن كلام الله ليس بمخلوق أنزله على رسوله وحيا وصدقه المؤمنون حقا . => شرح العقيدة الطحاوية ? 11- ورؤية الله حق لأهل الجنة بغير إحاطة ولا كيفية . => شرح العقيدة الطحاوية ? 12- ولا تثبت قدم الإسلام إلا على ظهر التسليم والاستسلام . => شرح العقيدة الطحاوية ? مكانة السنة في التشريع ( خطبة مسموعة) => خطب جمعة صوتية ? 15) هل اقتربت الساعة وقد ظهرت كل علاماتها الصغرى ؟ فضيلة الشيخ الدكتور خالد عبد العليم متولي . => رياض العلماء ? 16) هل أصبح الإسلام اليوم غريباً بين أهله ؟ فضيلة الشيخ الدكتور خالد عبد العليم متولي => رياض العلماء ?

:: الجديد ::

القائمة الرئيسية

البحث

البحث في

جديد المقالات

مقالات علمية للشيخ

الدعاء عند الهم والحزن

::: الذكر :::

41.الدعاء عند الهم والحزن .

* روى أحمد وابن حبان والطبراني والحاكم عن ابن مسعود أن النبي قال : " ما أصاب مسلما قط هم، أو حزن، فقال: اللهم إني عبدك، وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك ، أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور بصري، وجلاء حزني، وذهاب همي، إلا أذهب الله تعالى همه وأبدل مكان حزنه فرحا، قالوا يا رسول الله أفلا نتعلم هذه الكلمات؟ قال بلى ينبغي لمن سمعهن أن يتعلمهن. " .

* روى البخاري عن أنس قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وضلع الدين، وغلبة الرجال) . ضلع الدين ثقله وشدته حيث لا يجد المدين ما يسده به وهو هم بالليل ومذلة بالنهار .


طباعة

::: التعليقات : 0 تعليق :::

::: إضافة تعليق :::


1 + 6 =

/500

::: جديد الاذكار :::

جوامع الدعاء - ادعــيــة واذكـــــار
الدعاء لمن ابتلي بالوسواس - ادعــيــة واذكـــــار
أسرار الاستعاذة - ادعــيــة واذكـــــار
مواطن إجابة الدعاء - ادعــيــة واذكـــــار
الدعاء عند الأضحية والذبح والنحر - ادعــيــة واذكـــــار

::: روابط ذات صلة :::

الذكر السابق
الاذكار المتشابهة الذكر التالي