1- تفسير سورة الملك - حكمة خلق الموت والحياة وبيان قدرة الله في الخلق. - دروس المساجد المسئولية في الإسلام ( خطب مسموعة ) - خطب جمعة صوتية 518 - أيكم مال وارثه أحب إليه من ماله ؟ وحديث أبي ذر من مات لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة وإن زنى وإن سرق رغم انف أبي ذر - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري 519 - الغنى غنى النفس وشرح مسألة أيهما أفضل الغنى أم الفقر ؟ شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري آداب وأحكام الأسواق في الإسلام ( خطب مسموعة ) - خطب جمعة صوتية 520 - كيف كان عيش النبي وأصحابه وتخليهم عن الدنيا وقصة أبي هريرة وأهل الصفة ومعجزة شربهم جميعا حتى شبعوا من قدح لبن واحدة. - شرح صحيح البخاري - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري 521 المداومة على العمل ودخول الجنة برحمة الله وتقاسم درجاتها بالأعمال الصالحة والرجاء مع الخوف - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري تكريم الإسلام للإنسان . (خطب مكتوبة) - الخطب المكتوبة 522 - ما يكره من قيل وقال وحفظ اللسان وخطورة الكلمة وفضيلة الخوف من الله - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري 523 - حُفَّت الجنة بالمكاره وحُفَّت النار بالشهوات ومعنى الهم في حديث من همَّ بحسنة أو سيئة والتحذير من محقرات الذنوب - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري
القائمة الرئيسية
البحث
البحث في

تقرير مصور عن زيارة فضيلة لمدينة كييف عاصمة أوكرانيا

الخبر
تقرير مصور عن زيارة فضيلة لمدينة كييف عاصمة أوكرانيا
3450 زائر
10-11-2010

زيارة فضيلة الشيخ الدكتور خالد عبد العليم متولي

إلى

مدينة كييف عاصمة أوكرانيا

قام فضيلة الشيخ الدكتور خالد عبد العليم متولي بزيارة دعوية إلى مدينة ( كييف ) عاصمة أوكرانيا ، حيث ألقى في المركز الإسلامي عدة محاضرات وندوات وكلمات دعوية ، وذلك عقب الصلوات الخمس كما كان هناك محاضرة دعوية تتعلق بالأسرة المسلمة ألقى خلالها ثلاث محاضرات قيمة :

1- الأولى بعنوان : الطيبون للطيبات .

2- الثانية بعنوان : في بيتنا مراهق .

3- الثالثة بعنوان : ونزداد إيمانا ( خاصة بالأخوات ) .

* وهذه كلمة ألقاها فضيلة الشيخ في عزاء لأحد الإخوة المقيمين بأوكرانيا في وفاة ابنته رحمها الله :

* وهذه بعض المحاضرات التي كان يلقيها فضيلة الشيخ عقب الصلوات الخمس خاصة في صلاتي المغرب والعشاء ، وفي بعض اللقطات صورة لترجمة فورية لبعض الإخوة الناطقين بالروسية :

وقام فضيلته بأداء خطبة الجمعة في المركز الإسلامي بالعاصمة ، وهو المسجد الوحيد الكبير الجامع فيها ، حيث أدى الصلاة مع فضيلته بعض السفراء ورؤساء الجاليات العربية والمسلمة بأوكرانيا ، كما حضر الخطبة جمع كبير من المسلمين المقيمين والمواطنين من الرجال والنساء .

وكان موضوع الخطبة هو [ خشية الله في السر والعلانية ] ، وقد استمع الجميع بإنصات وخشوع تام ، ودمعت العيون ورقت القلوب ، حيث تطرق الشيخ في خطبته إلى مراقبة الله في السر والعلانية ، والتحذير من عقوبات المعاصي ، والترغيب في ثمار الطاعة ومنافع الأعمال الصالحة ، وقد ذكر قصصا وأمثلة كثيرة من حياة الأنبياء والصحابة والصالحين .

* وهنا بعض الكلمات القصيرة عقب الصلوات الخمس :

* وهذه كلمة قالها فضيلة الشيخ في توديع إخوانه وأحبابه قبل سفره :

   طباعة 
6 صوت
الوصلات الاضافية
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
التعليقات : 0 تعليق
إضافة تعليق

6 + 7 =

/500