519 - الغنى غنى النفس وشرح مسألة أيهما أفضل الغنى أم الفقر ؟ شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري آداب وأحكام الأسواق في الإسلام ( خطب مسموعة ) - خطب جمعة صوتية 520 - كيف كان عيش النبي وأصحابه وتخليهم عن الدنيا وقصة أبي هريرة وأهل الصفة ومعجزة شربهم جميعا حتى شبعوا من قدح لبن واحدة. - شرح صحيح البخاري - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري 521 المداومة على العمل ودخول الجنة برحمة الله وتقاسم درجاتها بالأعمال الصالحة والرجاء مع الخوف - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري تكريم الإسلام للإنسان . (خطب مكتوبة) - الخطب المكتوبة 522 - ما يكره من قيل وقال وحفظ اللسان وخطورة الكلمة وفضيلة الخوف من الله - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري 523 - حُفَّت الجنة بالمكاره وحُفَّت النار بالشهوات ومعنى الهم في حديث من همَّ بحسنة أو سيئة والتحذير من محقرات الذنوب - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري مكانة الصحابة في الكتاب والسنة ( خطب مسموعة ) - خطب جمعة صوتية 524 الأعمال بالخواتيم والعزلة راحة من خلطاء السوء ومعنى رفع الأمانة من القلوب والترهيب من الرياء والسمعة ومعنى مجاهدة النفس - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري 525 التواضع وشرح حديث (من عادى لي وليا) وقول النبي (بُعثت أنا والساعة كهاتين) ومن علامات الساعة طلوع الشمس من مغربها - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري
القائمة الرئيسية
البحث
البحث في

نزلت الدورة خمسة أيام وطهرت منها وبعد الطهر بثلاثة أيام بشوف دم لونه بني وذلك بعد تركيب اللولب فما حكم الدم النازل بعد الخمسة أيام وهل يحتسب من الدورة وما حكم الصلاة والجماع فى فترة الطهر ؟

الفتوى
نزلت الدورة خمسة أيام وطهرت منها وبعد الطهر بثلاثة أيام بشوف دم لونه بني وذلك بعد تركيب اللولب فما حكم الدم النازل بعد الخمسة أيام وهل يحتسب من الدورة وما حكم الصلاة والجماع فى فترة الطهر ؟
141 زائر
09-08-2019
السؤال كامل

فتاوى نسائية رقم : 4475

السؤال : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لو سمحت يا فضيلة الشيخ أنا الدورة بتنزل عليا خمسة أيام بعد كدة بطهر منها بعد الطهر بثلاثة أيام وأحيانا أكثر بشوف دم لونه بني مع العلم إن الموضوع ده محصلش إلا بعد تركيب اللولب يعنى قبل اللولب كانت الدورة مدتها من ست لسبعة أيام فقط وماكنتش بشوفها تانى إلا فى الشهر اللى بعده فما حكم الدم النازل بعد الخمسة أيام وهل يحتسب من الدورة ولا لا وحكم الصلاة والجماع فى فترة الطهر اللى بينهم أرجو الرد مع جزيل الشكر ؟

البلد : مصر .

التاريخ : 20 / 4 / 2019

رقم الفتوى : 4475

جواب السؤال

الجواب : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

يتحقق طهر المرأة من دم الحيض بواحدة من اثنتين : نزول القصة البيضاء أو الجفاف .

فإذا كانت الدورة لديك من ستة إلى سبعة أيام وانقطع الدم بعد خمسة أيام فقد طهرت ويجب عليك الغسل والصلاة والصوم ويباح معاشرة الزوج .

وإذا نزل الدم بعد ذلك في مدة فترة الحيض المعتادة فهو لا يزال دم حيض ما لم يزد مجموع ايام الطهر والدم عن خمسة عشر يوماً . وفي هذه الحالة إذا انقطع الدم فترة ونزل فترة أن تجمعي هذه الأيام بعضها لبعض وتغتسلي عند انقطاع الدم وتصلي وتصومي ويباح معاشرة الزوج لك .

لمزيد من الفائدة يمكن الرجوع إلى هذه الفتاوى بالموقع : [ فتاوى نسائية رقم : 141 ، 645 ، 676 ، 684 ، 1402 ، 1414 ، 1443 ، 1475 ، 4278 ] .


والله تعالى أعلم

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
التعليقات : 0 تعليق
إضافة تعليق

9 + 5 =

/500
روابط ذات صلة
الفتوى السابق
الفتاوي المتشابهة الفتوى التالي