4- نصائح مهمة للداعي أثناء الدعوة - فقة الدعوة إلى الله 623 - السؤال بأسماء الله والاستعاذة بها وشرح حديث (أنا عند ظن عبدي بي) وأيهما أفضل الملائكة أم صالحي بني آدم - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري 624 - شرح قوله (كل شئ هالك إلا وجهه) وإثبات صفات الذات لله تعالى من الوجه واليد والعين مع التنزيه عن مشابهة المخلوقين - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري 28 - الخير والشر مقدران على العباد والأعمال بقدر الاستطاعة - شرح العقيدة الصحاوية . - شرح العقيدة الطحاوية 29 - كل شئ يجري بمشيئة الله وعلمه وقضائه وقدره - شرح العقيدة الصحاوية . - شرح العقيدة الطحاوية 30 - الله يملك كل شئ ولا غنى عنه طرفة عين والله يغضب ويرضى - شرح العقيدة الصحاوية . - شرح العقيدة الطحاوية صفات العالم الذي نتلقى عنه العلم - فضيلة الشيخ الدكتور خالد عبد العليم متولي . - رياض العلماء الإمام الشافعي ودوره التجديدي في عصره ( خطبة مسموعة) - خطب جمعة صوتية 625 - غَيرة الله أن يأتي العبد ما حرم الله عليه وقول الصحابة والتابعين في قوله (الرحمن على العرش استوى) وإجماعهم على الإيمان بذلك مع التنزيه - شرح صحيح البخاري. - سلسلة فتح الباري شرح صحيح البخاري 33) حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا غيركم - فضيلة الشيخ الدكتور خالد عبد العليم متولي . - رياض العلماء
القائمة الرئيسية
البحث
البحث في

واحدة أصيبت بكورونا وزوجها حبسها بالبيت حتى التليفون أخده منها وهو كذلك أصيب وأصبحت نفسيتها صعبة جدا على أساس إنها هي التي أصابته وفي يوم رمت نفسها من النافذة وتوفت فهل هي منتحرة ؟

الفتوى
واحدة أصيبت بكورونا وزوجها حبسها بالبيت حتى التليفون أخده منها وهو كذلك أصيب وأصبحت نفسيتها صعبة جدا على أساس إنها هي التي أصابته وفي يوم رمت نفسها من النافذة وتوفت فهل هي منتحرة ؟
143 زائر
14-11-2020
السؤال كامل

فتاوى عامة رقم : 8457

السؤال : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد إذنك كنت عايز أسألك حضرتك كان في واحدة زملتي جالها كورونا وكان جوزها حابسها في البيت حتى التليفون كان واخده منها وكان قليل جدا يسبهلها عشان نطمن عليها المهم جوزها هو كمان اتعدى وهي كانت نفسيتها صعبة جدا على أساس إنها هي اللي عدته هي أتحسنت شوية وابتدت تخدمه وفضلت ٤ أيام مبتنمشي ومرة واحدة نزلت الشارع قعدت تزعق في الناس وتزقهم وتقولهم أنا عندي كورونا ابعدو عن بعض الزمن بينتهي المهم طلعوها البيت وهديت وهي بقت تتأسف أنا مش عارفة إزاي عملت كده سامحوني أنا آسفة وفترة ويرجع الموضوع تاني وكانت بتضرب اللي في البيت وتفضل تزعق لدرجة إنها عورت أخو جوزها وكان بيقفل عليها الأوضة لغايت ما تهدي وتطلع تعتذر وفي مرة كانت سيرة جدا فمسكوها وقفلو عليها الأوضة بس المرادي كانت في الأوضة بلكونة قعدت تخبط على الباب مفتحوش قلتلهم لو مفتحوش هرمي نفسي من البلكونة وقفت قعدت تزعق وتقول أنا عندي كورونا الزمن بينتهي وبعدين رمت نفسها وتوفت هي كده منتحرة وشكرا لحضرتك ؟

البلد : مصر .

التاريخ : 7 / 7 / 2020

رقم الفتوى : 8457

جواب السؤال

الجواب : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

إذا كانت المرأة المتوفاة في كامل عقلها ووعيها لما تفعله فهي آثمة ومخطئة لما فعلته بنفسها ، وأما إذا كانت مريضة فاقدة لعقلها ووعيها عندما ألقت بنفسها في الموت فهي غير آثمة لأن القلم مرفوع عن ثلاثة منهم المجنون حتى يفيق ، كما روى أبو داود وابن ماجه والنسائي عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " رفع القلم عن ثلاثة ، عن الصبي حتى يبلغ ، وعن النائم حتى يستيقظ ، وعن المجنون حتى يفيق " .

والله تعالى أعلم .

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
التعليقات : 0 تعليق
إضافة تعليق

3 + 2 =

/500